» الرئيسية » خبر وتعليق » أديب: الإخوان منعوا قرى مسيحية من الانتخابات... وتعليق مركز حريات


أديب: الإخوان منعوا قرى مسيحية من الانتخابات... وتعليق مركز حريات

07 يناير 2019 - 05:07

  

أثنى الإعلامي عمرو أديب، على كلمة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، التي ألقاها خلال افتتاح مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، والكلمة التي ألقاها الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر خلال افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح.

وقال "أديب" من خلال برنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، إن خطاب شيخ الأزهر والبابا تواضروس في العاصمة الإدارية "تاريخي".

وأضاف "أديب"، أن خطاب تواضروس والطيب دليل علي الاحتواء والشمول، معقبًا: "كنت موجود في 2013 والكنائس بتتحرق واحدة ورا التانية، وقت الإخوان كانوا بيمنعوا قرى مسيحية كاملة أنهم ينزلوا الانتخابات".

تعليق مركز حريات:

نحن بدورنا في مركز حريات نسأل الأستاذ عمرو أديب كيف فعل الإخوان ذلك في ظل وجود الجيش المصري والشرطة المصرية المنوط بهما حماية عملية الانتخاب والناخبين، ومن المعلوم أن وزراء الدفاع والداخلية في فترة حكم الدكتور محمد مرسي هما أنفسهما اللذان قاما بالانقلاب على الرئيس المنتخب، وعموما.. فالحال في مصر الآن وفي ظل الانقلاب العسكري هو أن المصريين جميعا مسلمين ومسيحيين ممنوعون من التصويت والانتخاب، ولا يوجد حياة سياسية أصلا في مصر ولا أحزاب، وجميع المناسبات الانتخابية في عصر الانقلاب هي مجرد مشاهد مسرحية هزلية لا أكثر ولا أقل



الوسوم